الجغيفي: تعطيل جلسات البرلمان هدفه منع كشف مصير اموال الامن الغذائي

الجغيفي: تعطيل جلسات البرلمان هدفه منع كشف مصير اموال الامن الغذائي

  • 5
  • سبتمبر 21, 2022
عزا القيادي في  تحالف الانبار الجديد الشيخ عبدالله الجغيفي ، الأربعاء ، عدم استئناف جلسات البرلمان الى خشية بعض الجهات السياسية المتنفذة من المساءلة عن آلية صرف اموال الامن الغذائي واختفاء مبالغ مالية كبيرة من دون معرفة مصيرها .
وقال الجغيفي في تصريح صحفي ، إن “جهات سياسية متنفذة تعمل في الخفاء على تعطيل جلسات البرلمان خشية مسائلتها عن الية صرف مبالغ مالية تقدر بنحو 25 ترليون دينار مخصصة لقانون الامن الغذائي المثير للجدل والذي اقر قبل يوم واحد من انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية واعتراض عدد كبير من اعضاء المجلس على اقراره كونه لم تضع له آلية للصرف في ظل غياب الدور الرقابي لأعضاء مجلس النواب بعد تعطيل عمله”.

واضاف ان” حكومة الكاظمي لم تجيب على تساؤلات اعضاء مجلس النواب ولم نلمس اي دور للجهات الرقابية التي التزمت الصمت ازاء هدر اموال طائلة من قانون الامن الغذائي”.

وأوضح الجغيفي، أن “عددا من القضايا واهمها كيفية صرف اموال قانون الامن الغذائي ستطرح حال استئناف جلسات مجلس النواب ما دعا بعض الجهات السياسية المتنفذة المستفادة من هذه الاموال الى عرقلة انعقاد جلسات البرلمان والعمل على استنزاف الوقت لحين انتهاء حكومة الكاظمي لغلق ملف صرف اموال قانون الامن الغذائي وطي صفحة اخرى من عمليات الفساد المالي والإداري”، مؤكدا ان “تعطيل جلسات البرلمان يعد استخفاف بتطلعات الشعب العراقي “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد