نصيف تكشف عن آلية انتخاب رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس البرلمان

نصيف تكشف عن آلية انتخاب رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 21, 2022
كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف , الأربعاء , عن توجهين بما يتعلق بآلية انتخاب رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس البرلمان ، مبينة ان الاتصالات والزيارات بين مختلف القوى السياسية  مازالت متواصلة لاجل انعقاد جلسة البرلمان باقرب وقت . 
وقالت نصيف في تصريح صحفي , ان “هناك توجهين فيما يخص انتخاب رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس البرلمان الأول”، مبينا أن “التوجه الأولى يرى ضرورة التصويت على النائب الأول لرئيس مجلس النواب خاصة وانه لا يتطلب نصاب الثلثين اما التوجه الثاني يرى بان يحسم المنصبين بسلة واحدة ” . 

وأضافت ان ” زيارات واجتماعات مازالت متواصلة بين القوى السياسية وتوصلوا الى ضرورة انعقاد جلسة البرلمان خاصة بعد قرار المحكمة الاتحادية الذي افقد شريعية البرلمان لعدم انعقاده”.

ورجحت نصيف “انعقاد جلسة مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل” . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد