الخزعلي: صمت الحكومة على الانتهاكات الامريكية شجعها لمواصلة اعتداءاتها

الخزعلي: صمت الحكومة على الانتهاكات الامريكية شجعها لمواصلة اعتداءاتها

  • 5
  • سبتمبر 21, 2022
رأى المحلل السياسي هيثم الخزعلي، ان الصمت الحكومي على التواجد الأميركي وممارساته في الأرض العراقية شجع اميركا على التمادي كثيراً وتهديد السلم المجتمعي العراقي، مايحتم على البرلمان الضغط باتجاه اخراج جميع القوات الأميركية من العراق وعدم الإبقاء عليها. 

وقال الخزعلي ، ان “القوات الأمريكية تستخدم الرصاص الحي في مهام تزعم آنها تدريبية ووسط الأحياء السكنية وهو ما يمثل انتهاكا صارخ لسيادة الدولة العراقية وتهديد واضح للأمن المجتمعي وحياة المواطنين العراقيين”. 

وأضاف ان “صمت حكومة تصريف الاعمال بقيادة مصطفى الكاظمي عن هذه الانتهاكات هو ما شجع القوات الأمريكية على التمادي في استهتارها بحياة المواطنين العراقيين”. 

وشدد الخزعلي على ضرورة “تطبيق قرار البرلمان العراقي بخروج كل القوات الأجنبية من العراق ولو عبر وسائل القوة لان هذه القوات بعد قرار البرلمان أصبحت قوات محتلة للأرض العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد