خبير قانوني: العراق بامكانه تقديم شكوى اممية ضد تركيا بشأن ملف المياه والانتهاكات

خبير قانوني: العراق بامكانه تقديم شكوى اممية ضد تركيا بشأن ملف المياه والانتهاكات

  • 7
  • سبتمبر 21, 2022
أوضح الخبير القانوني علي التميمي، ان العراق بامكانه تقديم شكوى ضد تركيا بشأن ملف المياه والتجاوزات واحتلال أراضيه، لافتا الى ان الشكوى تقدم لمجلس الامن وليس من خلال الوفد العراقي المشارك باجتماع الأمم المتحدة المنعقد حاليا في نيويورك. 

وقال التميمي ، ان “الشكاوى التي تقدم الى الأمم المتحدة فأنها تقدم من ممثل الدولة لدى المنظمة الأممية وهذا الممثل هو من يقدم الطلبات الى مجلس الامن او الى الجمعية العامة بشأن التجاوزات التركية على المياه واحتلال أجزاء من الأرض العراقية”. 

وأضاف ان “وزارة الخارجية بإمكانها ان تتولى الملف المذكور اذ تقوم بارسال الطلب الى ممثل العراق لدى الأمم المتحدة ويقوم بدوره في تقديمها الى الجهات المعنية، على شكل شكوى من اجل اتخاذ القرارات اللازمة”. 

وبين ان “الوفد العراقي المشارك في اجتماع الأمم المتحدة لاعلاقة له بالشكاوى والطلبات المذكورة، وانما هو حضور بروتوكولي شكلي مع باقي الدول الأخرى، لاعلاقة لذلك بالشكوى والصدام الخاصة ببلده”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد