رئاسة الجمهورية .. اخر محطات التنافس السياسي قبيل تشكيل الحكومة

رئاسة الجمهورية .. اخر محطات التنافس السياسي قبيل تشكيل الحكومة

  • 5
  • سبتمبر 21, 2022
 
تتواصل منافسات الأطراف السياسية للفوز بأحد المناصب الرئاسية بعد حصول السنة على رئاسة البرلمان وتسليمها للحلبوسي، مازالت المنافسة محتدمة وغامضة في الوقت ذاته على منصب رئاسة الجمهورية بين الغريمين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، في وقت حسم فيه المكون الشيعي مرشحه لرئاسة الحكومة على الرغم من رفض التيار الصدري لشخص المرشح في الأيام الماضية. 

عضو الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي، اكد ان “الاجتماعات متواصلة بين الاتحاد والديمقراطي وسط أجواء إيجابية يسودها التفاهم بين الجانبين من اجل الاتفاق على مرشح معين لرئاسة الجمهورية وتقديمه الى البرلمان للتصويت عليه”.

من جانب اخر، بين عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري ، ان “الاطار التنسيقي لديه إصرار على مرشحه لرئاسة الوزراء، حيث ان من يرفض محمد شياع السوداني في هذا المنصب فهو يسعى لاستمرار وبقاء الكاظمي في السلطة او المجيء بشخصية أخرى مشابهة له”. 

وعلى صعيد متصل، قال عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، ان “محمد شياع السوداني يمثل مرشح رئاسة الحكومة من قبل البيت الشيعي، حاله حال مرشحي الرئاسة الأخرى لدى السنة والاكراد”، لافتا الى ان “الشيعة لم يتدخلوا باختيارات السنة والاكراد لمرشحيهم لمناصب رئاسة الجمهورية والبرلمان، وبالمقابل ينبغي عدم التدخل بالمرشح الخاص بالمكون الشيعي لرئاسة الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد