الشرع: الحكومة الحالية فشلت بإنهاء التدخلات الامريكية في الشأن العراقي

الشرع: الحكومة الحالية فشلت بإنهاء التدخلات الامريكية في الشأن العراقي

  • 5
  • سبتمبر 20, 2022
اكد المحلل السياسي اثير الشرع، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الحالية لم توفق في انهاء التدخلات الامريكية في الشأن العراقي الداخلي.

وقال الشرع في حديث صحفي، أن “هنالك علاقة وطيدة تربط رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بالولايات المتحدة”، مؤكدا أنه “يوجد قبول في التدخلات المستمرة لأمريكا في العراق وهذا يشكل خطرا على المجتمع”.


وأضاف، “لم نشاهد من الحكومة الحالية أي احتاج رسمي ضد امريكا بعد تكرر الاعتداء على المواطنين العزل واخرها مقتل الطفلة زينب الخزعلي بنيران منظومة السي رام الامريكية في قضاء أبو غريب”.

وتابع، أنه “لا يمكن القبول في حكومة تتقبل الخروقات الأمنية على مواطنيها، ولا تمت للوطنية بصلة بعد ان زهقت القوات الامريكية الكثير من أرواح العراقيين”.
وأشار إلى أنه “يجب ان يكون هنالك موقف برلماني حازم مع القوات الامريكية المتواجدة داخل العراق والعمل على إقرار قانون يحد من صلاحيتها وتحجيم دورها لعدم تكرار الخروقات الأمنية التي تستهدف المواطنين العزل”.
وحدثت موجة غضب عارمة من جميع الأوساط الشعبية على مقتل الطفلة زينب الخزعلي بنيران منظومة السيرام الامريكية وسط صمت مطبق من الحكومة الحالية اتجاه الخروقات الأمنية المتكررة التي تستهدف الأبرياء من الشعب العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد