السلطاني تطرح تساؤلات بشأن مزاعم وزارة الكهرباء حول رفع طاقتها الانتاجية

السلطاني تطرح تساؤلات بشأن مزاعم وزارة الكهرباء حول رفع طاقتها الانتاجية

  • 5
  • سبتمبر 18, 2022
طرحت عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية و النائب عن كتلة الصادقون، سهيلة السلطاني، اليوم الأحد، تساؤلات بشأن بيان وزارة الكهرباء حول توفير أكثر من 24 ألف ميغاواط.
وقالت السلطاني في تصريح صحفي، إن “الشعب العراقي سمع الكثير من التصريحات حول تحسين واقع الكهرباء و من مختلف الوزراء والمسؤولين على مدى السنوات السابقة لذلك يجب ان تكون التصريحات بهذا الشأن فيها قدر كبير من الدقة والمصداقية”.
وأضافت، أنه “اذا كانت وزارة الكهرباء قادرة على تحقيق هذا القدر من الطاقة فلماذا لم يتم انتاجها خلال ايام الصيف اللاهب وتقليل معاناة العراقيين من ارتفاع درجات الحرارة واسعار امبير المولدات الأهلية”.

وأشارت الى أن “وزير الكهرباء كان دائما ما يتحجج بعدة اسباب ادت الى نقص الطاقة منها قلة التخصيصات المالية ومسألة الجباية وغيرها، حيث انه لم يتم معالجة الأساب التي تعرقل زيادة الطاقة”، متساءلة “هل سبب هذه التصريحات هو استفزاز الشارع العراقي وخلق المزيد من الفوضى؟”.

وتابعت السلطاني، أن “الجميع يعرف سبب تحسن الكهرباء في هذه الفترة هو نتيجة خروج ملايين الزائرين من بغداد والمحافظات إلى كربلاء وهذا الامر ادى الى تقليل الأحمال عن منظومة الطاقة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد