الجيل الجديد: تعطيل جلسات البرلمان عطل دوره الرقابي لإداء الحكومة

الجيل الجديد: تعطيل جلسات البرلمان عطل دوره الرقابي لإداء الحكومة

  • 5
  • سبتمبر 18, 2022
أكدت النائبة عن حراك الجيل الجديد بدرية إبراهيم ، الأحد، ان استمرار تعطيل جلسات مجلس النواب حجم من دور البرلمان في مراقبة اداء حكومة تصريف الأعمال.
وقالت ابراهيم في حديث صحفي، إن “تعطيل جلسات مجلس النواب حجم دور اللجان المختصة في مراقبة حكومة تصريف الأعمال خصوصا فيما يتعلق بتطبيق فقرات قانون الأمن الغذائي”.  

وأضافت  أن “هناك مراقبة لبعض اللجان على أداء المؤسسات الحكومية الا انها غير كافية، واستمرار تعطيل مجلس النواب واستمرار الانفاق الحكومي في قانون الأمن الغذائي يعني لا رقابة للمجلس على أي انفاق آخر”.  

وأشارت إلى أن “الرقابة البرلمانية المسبقة حماية للمال العام وليس معطلة لتنفيذ المشاريع الحكومية في قانون الأمن الغذائي “. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد