من 6 قوى سياسية .. الاطار التنسيقي يتلقى اشارات ايجابية حيال اعادة جلسات البرلمان

من 6 قوى سياسية .. الاطار التنسيقي يتلقى اشارات ايجابية حيال اعادة جلسات البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 18, 2022
كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الاحد، عن تلقي الاطار اشارات ايجابية من 6 قوى سياسية حيال اعادة جلسات مجلس النواب.

وقال العتبي في حديث صحفي، ان “الاطار التنسيقي تلقى في الايام الاخيرة اشارات ايجابية من 6 قوى سياسية سنية وكردية حيال دعم توجهات الاطار بالضغط لاعادة جلسات مجلس النواب الى وضعها الطبيعي بعد اكمال تقديم طلب معنون بتوقيع اكثر من 180 نائب يدعم هذا الطلب”.

واضاف العتبي، ان “الاطار سيعقد لقاءات مهمة مع ممثلي قوى سنية وكردية وتحالفات اخرى بعد غد الثلاثاء في اطار حراك سياسي متسارع من اجل دعم اعادة جلسات مجلس النواب ومن ثم انهاء الاستحقاقات الدستورية وصولا الى تشكيل الحكومة المرتقبة”، مؤكدا أن “عقارب الساعة لن تعود للوراء ولايمكن القبول باعطاء ولاية ثانية لرئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي”.

ويسارع الاطار التنسيقي الخطى من اجل حسم تشكيل الحكومة ابتداء من اعادة جلسات مجلس النواب التي تكون بوابة لانهاء الكثير من الاشكاليات في المشهد السياسي العراقي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد