الخزعلي: تمرير السوداني قد يكون مشروطاً بحصول بعض التنازلات للكرد والسنة

الخزعلي: تمرير السوداني قد يكون مشروطاً بحصول بعض التنازلات للكرد والسنة

  • 5
  • سبتمبر 18, 2022
رأى المحلل السياسي هيثم الخزعلي، ان مرشح الاطار التنسيقي محمد السوداني قد يمرر ويحصل على منصب رئيس الحكومة الجديدة شريطة حصول السنة والاكراد على بعض التنازلات من قبل الاطار، لافتا الى أهمية مراعاة قصر عمر الحكومة وعدم تقديم المزيد من التنازلات.

وقال الخزعلي ، ان “المرشح من قبل الاطار التنسيقي محمد شياع السوداني قد يمرر ويحصل على رئاسة الحكومة المقبلة في حالة تحديد موعد للانتخابات المبكرة”.

وأضاف ان “تمرير السوداني قد يكون مشروطاً بحصول بعض التنازلات من الاطار التنسيقي للكرد والسنة”، مبينا ان “قصر مدة الولاية فيما او تم تحديد موعد للانتخابات لابد أن تراعي عدم تقديم تنازلات للفرقاء الآخرين”.

وشدد الخزعلي على أهمية وصول الكتل السياسية الى توافق فيما بينها من اجل الخروج من هذا المأزق السياسي مع المضي بتشكيل حكومة في هذا الوقت الحرج”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد