الهلالي يكشف عن حراك سياسي لتسريع الحوارات و المضي بالاستحقاقات الدستورية

الهلالي يكشف عن حراك سياسي لتسريع الحوارات و المضي بالاستحقاقات الدستورية

  • 5
  • سبتمبر 17, 2022

 

كشف تحالف الفتح، اليوم السبت، عن حراك سياسي جديد يجمع قوى سنية وكردية وشيعية للذهاب نحو تشكيل الحكومة الجديدة، فيما دعا القوى السياسية إلى تسريع خطواتهم لحل الأزمة الراهنة.

وقال القيادي في التحالف عائد الهلالي، في حديث صحفي، أن “هناك حراكاً كبيراً بين الشركاء السياسيين للمضي في إكمال الاستحقاقات الدستورية ومحاولة إنهاء الأزمة”، مشيرا إلى أن “التفاهمات قد وصلت الى مراحل متطورة وكبيرة جدا لاسيما بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتحالف السيادة، والإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه”.

وأضاف، أن “هناك رغبة بالذهاب تجاه الحنانة بعد تشكيل وفد من الجهات ذات العلاقة بالسيادة والديمقراطي والإطار التنسيقي، وعرض ما توصلوا إليه لإقناع الصدر بذلك”.

ودعا الهلالي، القوى السياسية إلى “تسريع خطواتهم باتجاه لملمة الأزمة وإكمال ما مطلوب منهم”، لافتا الى “وجود تحرك جدي وفعال يقوده البارتي والسيادة مع الإطار التنسيقي لحلحلة الأزمة وإنهاء ملف تشكيل الحكومة الذي طال كثيراً”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد