الهركي: اجواء ايجابية بين الحزبين الكرديين بشأن حسم منصب رئيس الجمهورية

الهركي: اجواء ايجابية بين الحزبين الكرديين بشأن حسم منصب رئيس الجمهورية

  • 5
  • سبتمبر 17, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي , السبت , أن الأجواء إيجابية لغاية الان تسود علاقة الحزبين الرئيسيين اليكتي والباراتي فيما يتعلق بقضية الاتفق على مرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية , فيما أشار الى انه ليس بالضرورة ان تكون جلسة البرلمان المقبلة ستكون لاختيار رئيس الجمهورية. 
وقال الهركي في تصريح صحفي، إن “الأجواء بين الحزبين اليكتي والبارتي تمر بإيجابية ويسودها التفاهم بشان قضية اختيار شخصية يتفق عليها لمنصب رئاسة الجمهورية”. 

وأضاف ان ” الحزبين للحظة متفقان على ان يذهبا الى بغداد بمرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية ” , مبينا ان ” اجتماعات القيادات وعلى مختلف المستويات  تجري بشكل متواصل لكنها بعيدة عن الاعلام لغرض الاتفاق على مرشح واحد”. 

وأشار الهركي الى أنه “ليس بالضرورة ان تكون جلسة مجلس النواب المقبلة ستكون لاختيار رئيس الجمهورية” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد