سياسي مستقل: المرحلة المقبلة ستشهد تشكيل حكومة جديدة تمهد لاجراء الانتخابات

سياسي مستقل: المرحلة المقبلة ستشهد تشكيل حكومة جديدة تمهد لاجراء الانتخابات

  • 5
  • سبتمبر 16, 2022
رجح السياسي المستقل، نسيم عبد الله، اليوم الجمعة، حل البرلمان نهاية العام المقبل بعد تشكيل حكومة تلبي رغبة الاطار التنسيقي والتيار الصدري.
وقال عبد الله ، ان “المرحلة المقبلة ستشهد تشكيل الحكومة الجديدة التي تهيء لاجراء الانتخابات المبكرة، ومن المتوقع ان يعمل البرلمان على حل نفسه في نهاية عام 2023”.
واضاف ان “تشكيل الحكومة المؤقتة باتفاق التيار والإطار من اجل اجراء الانتخابات المبكرة، كلها تمثل رغبات التيار الصدري وتصب في مصلحته”.
وبين ان “الإطار التنسيقي ومن خلال تشكيل الحكومة المؤقتة فأن ما سيجنيه هو اعادة تعديل قانون الانتخابات والمجيء بمفوضية جديدة، اضافة الى انه سيضمن العمل بنتائج الانتخابات بالمرحلة القادمة”.
ولفت الى ان “اجراء الانتخابات المبكرة قد يأتي بنتائج مغايرة لما يطمح له التيار الصدري، وبهذا فأن الحكومة لايمكن ان يصيبها الشلل لان النتائج لم تلبي الطموح، وكذلك الحال بالنسبة للإطار التنسيقي الذي يجب ان يقبل بتشكيل حكومة الاغلبية في حال حصل التيار وحلفائه على اغلبية الاصوات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد