غياب التوافق السياسي يعرقل انتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء

غياب التوافق السياسي يعرقل انتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء

  • 5
  • سبتمبر 15, 2022
أكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني كاروان علي، الخميس، أن هناك محاولات لفك الانسداد السياسي الحاصل في العراق، مبينا أن غياب التوافق السياسي يعرقل انتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء . 

وقال علي في حديث صحفي إن “استئناف عمل جلسات البرلمان واختيار رئيس الجمهورية والوزراء بحاجة إلى توافق سياسي بين القوى والكتل السياسية”.  

وأضاف أن “الأزمة التي تمر بها العملية السياسية ليست متوقفة بتحقيق النصاب لكنها بحاجة إلى رؤى وتوافق قبل استئناف جلسة البرلمان المقبلة “. 

واشار الى ان “استئناف عقد جلسات البرلمان بات أمرا ضروريا خصوصا بعد قرار المحكمة الاتحادية الأخير “. 

وأكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف في حديث سابق من اليوم ، عن وجود اتفاق سياسي لحضور النواب جلسة البرلمان المقبلة ومناقشة إيجاد تسوية سياسية لقضايا تتعلق بقانون الانتخابات والمفوضية والانتخابات المبكرة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد