السعداوي: اتفاق وطني على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات

السعداوي: اتفاق وطني على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات

  • 3
  • سبتمبر 15, 2022
أكد عضو الاطار الشيعي عبد الهادي السعداوي، أن هناك إصراراً من قبل القوى الوطنية على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تأخذ على عاتقها تغيير الواقع السياسي في البلد، فيما بين أن البلد بحاجة الى حوار سياسي لأنهاء الانسداد السياسي الراهن.
 
وقال سعداوي، اليوم الخميس، في حديث صحفي، إن “هناك حلحلة للانسداد السياسي الذي حصل من خلال الاتفاق بين الكرد والسنة على المضي في تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات، و تحديد مدد دستورية وقانونية لأجراء الانتخابات المقبلة”.
 
وأضاف أن “المضي في تشكيل الحكومة اصبح بمثابة اتفاق وطني بين كل القوى في البلد”، لافتاً الى ان “هناك إصرار من قبل القوى الوطنية على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تأخذ على عاتقها تغيير الواقع السياسي في البلد”.
 
وتابع سعداوي أن “الاخبار التي تتحدث عن ذهاب العامري و الحلبوسي و نيجرفان بارزاني للقاء السيد الصدر ما زالت تسريبات إعلامية ولم تؤكد بعد”، موضحاً أن “حسب الرؤية العامة فأن السيد مقتدى الصدر لا يخرج عن الاجماع الوطني”.
 
وأشار سعداوي الى أن “البلد لا يتحمل هذه الفوضى السياسية والاقتصادية وأن الظروف العالية التي تعيشها الدولة العراقية تؤثر على المواطن بشكل كبير”، لافتاً أن “البلد بحاجة الى حوار سياسي لأنهاء الانسداد السياسي الراهن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد