نصيف: الجلسة المقبلة ستكتمل فيها النصاب وستناقش عدة قضايا سياسية

نصيف: الجلسة المقبلة ستكتمل فيها النصاب وستناقش عدة قضايا سياسية

  • 8
  • سبتمبر 15, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، عن وجود اتفاق سياسي لحضور النواب لجلسة البرلمان المقبلة ومناقشة إيجاد تسوية سياسية لقضايا تتعلق بقانون الانتخابات والمفوضية والانتخابات المبكرة، مشيرا الى ان اللجنة الفنية المنبثقة عن اجتماع القصر الثاني المكلفة بلقاء السيد مقتدى الصدر لم تحدد أي موعد للزيارة . 

وقالت نصيف في تصريح صحفي , ان “المحكمة الاتحادية احرجت السلطة التشريعية وذلك لمخالفتها التوقيتات الدستورية واصدارها قرارا بتعليق جلسات مجلس النواب، ما دعا القوى السياسية الى استمرار العمل البرلماني وفعلا تم تفعيل اجتماعات اللجان الفرعية مباشرة بعد اخلاء المتظاهرين من داخل وخارج مبنى البرلمان ” . 

وأضافت ان “دعوة رئاسة مجلس النواب الى الاستمرار بعقد جلسات مجلس النواب جاءت بضغط وتوافق القوى السياسية”، مبينا أن “الجلسة المقبلة ستكتمل فيها النصاب وستناقش عدة قضايا سياسية ” . 

وأوضحت نصيف، ان ” جلسات مجلس النواب ستركز على إيجاد تسوية سياسية التي تتعلق بتشكيل حكومة كاملة الصلاحية وكيف سيكون شكل الحكومة وكذلك قضية إقرار قانون جديد او تعديل لقانون الانتخابات وكذلك مفوضية الانتخابات ” . 

من جانب اخر اكدت نصيف، ان ” اللجنة الفنية المنبثقة عن اجتماع القصر الثاني الكلفة بلقاء السيد الصدر لم تحدد أي موعد للزيارة للان” . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد