عضو بتيار الحكمة يدعو للتمسك بالبرلمان: لا ديمقراطية دون العودة اليه

عضو بتيار الحكمة يدعو للتمسك بالبرلمان: لا ديمقراطية دون العودة اليه

  • 7
  • سبتمبر 15, 2022
رأى عضو المكتب التنفيذي لتيار الحكمة، محمد حسام الحسيني، أن استمرار العمل السياسي والديمقراطي في العراق يحتاج إلى عودة السياقات الدستورية لطبيعتها، مشيراً إلى أن مجلس النواب هو المكان الأنسب لممارسة العمل السياسي.
 
وقال الحسيني، في حديث صحفي، إن “مجلس النواب هو المكان المناسب لممارسة العمل السياسي وإصدار القوانين والتشريعات وأي خروج عن هذه السياقات أمر يضر بالجهة التي تتخلى عنه”.

وتابع “مذ البداية وبعد أن أعلن التيار الصدري انسحابه من الانتخابات الماضية، سارعت القوى السياسية وتيار الحكمة منهم، في اقناع التيار للعودة إلى السباق الانتخابي”.

وبين أن “عدم الاكتراث لأهمية مجلس النواب في تشريع القوانين واصدار التشريعات والتغييرات على المستوى السياسي والحكومي والتنفيذي، أمر يضر بالجهة التي تتخلى عن البرلمان، لانه المكان المناسب لتسيير العمل السياسي وفق السياقات الديمقراطية والقانونية والدستورية المتبعة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد