الصالحي جمع تواقيع نيابية لمعالجة ازمات البصرة

الصالحي جمع تواقيع نيابية لمعالجة ازمات البصرة

  • 7
  • سبتمبر 15, 2022
كشف النائب عن كتلة الصادقون النيابية، رفيق الصالحي، اليوم الأربعاء، عن جمع تواقيع لعقد جلسة استثنائية في البرلمان من اجل معالجة الأزمات المتفاقمة في البصرة.
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن “البصرة بالتحديد تعاني من الكثير من الأزمات المتفاقمة دون أيجاد الحلول لها”، مؤكدا أن “شحة المياه والجفاف وصلت إلى مراحل خطيرة لا يمكن الصمت عنها بعد الآن”.
وأضاف، أن “البصرة الآن هي سلة العراق في حين إنها تعاني من نقص حاد في الخدمات وتوقف العديد من المشاريع بسبب غياب التخصيصات المالية لها”.
وتابع، أن “مشكلة تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية تعتبر من المشاكل الموسمية التي لم يتم معالجتها بالرغم العائدات المالية التي تدر بها البصرة على العراق من ناحية تصدير والنفط والمنافذ البحرية”.
وأشار إلى أن “نواب البصرة اليوم عازمون على تنفيذ احتياجات البصرة من الحكومة الحالية بكل الطرق القانونية والدستورية”.
وتشهد محافظة البصرة في الأيام الأخيرة تكرر الانطفاء التام للطاقة الكهربائية، وارتفاع نسبة الجفاف  ونقص العديد من الخدمات، مما أدى إلى تأجيج الوضع فيها، وخروج أهالي بعض مناطقها إلى تظاهرات للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء والمياه و واقع الخدمات المتردي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1715

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1791

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد