السورجي: عقد جلسة البرلمان لايرتبط باتفاق البيت الكردي على المرشح الرئاسي

السورجي: عقد جلسة البرلمان لايرتبط باتفاق البيت الكردي على المرشح الرئاسي

  • 6
  • سبتمبر 15, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان عقد جلسة البرلمان لايرتبط باتفاق البيت الكردي على مرشح لمنصب رئيس الجمهورية من عدمه، لافتا الى ان عقد الجلسة يحتاج الى توافق وتفاهم وارادة لعقدها. 
وقال السورجي في تصريح صحفي، ان “جلسة البرلمان سواء اتفق الاكراد على مرشح للرئاسة او لم يتفقوا فأن الجلسة لن تتوقف على هذا الاتفاق من عدمه، خصوصا ان اختيار المرشح للمنصب مرهون بتصويت البرلمان وهو من يختار الشخصية المناسبة للرئاسة”. 
واضاف ان “عقد جلسة البرلمان يحتاج الى ارادة جدية من قبل الاطراف السياسية من اجل انعقادها، حيث لايحتاج انعقادها الى اتفاق البيت الكردي على المرشح للرئاسة”. 
وبين ان “هناك 42 مرشحا لرئاسة الجمهورية وبامكان البرلمان اختيار الشخص المناسب لهذا المنصب في حال لم يتفق البيت الكردي على مرشح معين لهذا المنصب”. 
واكد ان “هناك اجتماعات متواصلة بين الاتحاد والديمقراطي في اجواء يسودها التفاؤل بين الحزبين من اجل حسم الملفات المهمة بين الحزبين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1715

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1791

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد