اقليم كردستان يسيطر على الثروات النفطية في نينوى

اقليم كردستان يسيطر على الثروات النفطية في نينوى

  • 6
  • سبتمبر 15, 2022
اكد النائب السابق عن محافظة نينوى محمد ابراهيم، ان الثروة النفطية في المحافظة لم تعد تحت سيطرة اهلها بل يفرض الاقليم سيطرته التامة عليها، لافتا الى ان هناك اهتمام بمشاريع ليست استراتيجية داخل المحافظة. 

وقال ابراهيم في حديث صحفي, ان “الثروة النفطية في الموصل تم تجاهلها من قبل الاطراف السياسة وذلك الادارة المحلية في هذه المدينة والمحافظة في وقت تسيطر فيه سلطات الاقليم على حقول المحافظة”. 

واضاف ان “الحقول النفطية في نينوى بامكانها القضاء على ازمة البطالة والمجيء بمزيد من الايرادات التي تحتاجها المحافظة وخصوصا مخصصات البترودولار التي هم من حق المحافظة”. 

وبين ان “هناك اهتمام بمشاريع ليست استراتيجية في محافظة نينوى، اذ كان من الافضل الاهتمام بمشاريع اكثر اهمية لخدمة المحافظة واهلها، الا ان الكثير من الملفات مازالت بحاجة الى متابعة واهمها ملف النفط الذي تسيطر عليه سلطة الاقليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1715

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1791

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد