الشمري يرد على تهديدات داعش بمهاجمة السجون و يعدها ورقة ضغط امريكية

الشمري يرد على تهديدات داعش بمهاجمة السجون و يعدها ورقة ضغط امريكية

  • 6
  • سبتمبر 14, 2022
اعتبر النائب عن الاطار التنسيقي محمد الشمري , الأربعاء , ان التسجيل الصوتي للمتحدث مايسمى بداعش أبو عمر المهاجر بتهديده القيام بعملية كبرى لمهاجمة السجون العراقية وإخراج الإرهابيين يمثل احد أنواع الضغط الأمريكي على القيادات السياسية للإبقاء على مصطفى الكاظمي على راس الحكومة المقبلة. 
وقال الشمري في تصريح صحفي، ان “تنظيم داعش الاجرامي لم يعد تلك القوة التي تستطيع اجراء عمليات كبيرة كالسابق ” , مبينا ان ” التسجيل الصوتي للمتحدث مايسمى بداعش أبو عمر المهاجر بتهديده القيام بعملية كبرى لمهاجمة السجون العراقية وإخراج الإرهابيين وتزامنه مع اجراء الكاظمي بإزالة الحصينات حول المنطقة الخضراء يمثل احد أنواع الضغط الأمريكي على القوى السياسية للإبقاء على الكاظمي على راس الحكومة المقبلة وطبعا هذا امر فات آوانه ولن يحصل ” . 

ودعا الشمري القوات الأمنية وبالخصوص قوات حماية السجون الى “التشديد على حمايتها لتلك السجون “

وفي سياق متصل اشار الشمري الى “تحركات السفيرة الامريكية الأخيرة لاجل اقناع القوى السياسية لمنح الكاظمي ولاية ثانية باعتبارة الشخص المناسب لتنفيذ المشروع الأمريكي في العراق”.

وكان المتحدث باسم “داعش” الإجرامي نشر كلمة مسجل وعد فيها عناصر التنظيم داخل السجون بـ”الخلاص قريباً” وهي رسالة قرأها مراقبون بأنها مؤشر خطير عن نية التنظيم استغلال اي هزة امنية قد تحدث نتيجة الصراع على السلطة لمهاجمة السجون. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1715

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1791

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد