الباوي: انقلاب الحلبوسي و بارزاني على الصدر كان متوقعا

الباوي: انقلاب الحلبوسي و بارزاني على الصدر كان متوقعا

  • 11
  • سبتمبر 14, 2022
رأى المحلل السياسي حازم الباوي ان انقلاب كل من رئيسي الحزب الديمقراطي والبرلمان على الاتفاق مع التيار الصدري كان متوقعا منذ تشكيل التحالف الثلاثي. 

وقال الباوي في حديث صحفي، ان “التجارب منذ تشكيل اول حكومة ديمقراطية في العهد السياسي الجديد اثبتت بما لايقبل الشك بان مسعود بارزاني وحزبه لم يكونا على الاطلاق حليفين رصينين لاي تحالف سابق سواء كان شيعيا او سنيا او حتى كرديا”. 

واضاف ان “محمد الحلبوسي قد يكون جديد العهد على المشهد السياسي في حقبة ما بعد 2003 لكنه ايضا لم يكن يختلف عن شريكه الحزب الديمقراطي في موضوعة الثبات مع التيار الصدري على ذات الطريق حتى النهاية وان انقلابته كانت مرجحة ومتوقعة في اي لحظة”. 

وشدد على ان من يراهن على ان الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة من السهولة ان يتخليا عن المكاسب في الوزارات ضمن الحكومة الجديدة قصير النظر والرؤية، كون الامور كانت واضحة بانهما سيتخليان عن اي حليف مهما كان يوصف بالستراتيجي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1717

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1795

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد