عضو بدولة القانون يتهم الكاظمي بمنح اموال العراق للإقليم بهدف البقاء بالسلطة

عضو بدولة القانون يتهم الكاظمي بمنح اموال العراق للإقليم بهدف البقاء بالسلطة

  • 5
  • سبتمبر 13, 2022

اكد عضو في ائتلاف دولة القانون فاضل موات، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي يهب أموال العراق إلى إقليم كردستان و بعض الأحزاب السياسية من اجل بقائه في السلطة.

وقال موات في حديث صحفي، إن “الكتل السياسية التي تؤيد بقاء الكاظمي مستفيدة فعليا من الخروقات القانونية والدستورية التي يعمل بها من أجل ضمان استمرار المكاسب الشخصية”.

وأضاف، أن “الكاظمي لا يحق له صرف مبالغ قرابة الـ ثلاثة تريليونات دينار عراقي إلى إقليم كردستان في حين أنهم لا يلتزمون بتسديد ما عليهم من عائدات تصدير النفط والغاز والمنافذ الحدودية التي تقدر بملايين الدولارات”.

وتابع، أنه “كان يجب على رئيس الوزراء اتباع القانون والدستور في صرف المبالغ المالية إلى جميع الجهات وعدم التعمد في هدرها بهذا الشكل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1717

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1795

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد