يتضمن إقالة الحلبوسي .. قوى سنية تعتزم اطلاق مشروع سياسي جديد

يتضمن إقالة الحلبوسي .. قوى سنية تعتزم اطلاق مشروع سياسي جديد

  • 6
  • سبتمبر 13, 2022
كشف مصدر سياسي مطلع، الخميس، عن تفاصيل اجتماعات القيادات السنية في محافظتي الانبار ونينوى للاعداد لاطلاق مشروع سياسي جديد يتم من خلاله اقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه، مبينا ان الحلبوسي تحرك خلال اليومين الماضيين نحو تركيا والاردن لمنع اقالته.
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “تحالف العزم وبالتعاون مع قيادات سنية بارزة شرع في حملة كبرى لتوسيع جبهته النيابية بالتزامن مع توقعات باعادة مجلس النواب”. 

واضاف ان “المفاوضات وصلت الى مراحل متقدمة مع 10 نواب تحالف السيادة الذي يتزعمه الحلبوسي للانضمام الى العزم الذي يسعى في نهاية المطاف لانهاء حكم الحلبوسي وزعامته في الانبار”.

وأشار المصدر الى ان “الحلبوسي بدأ بالتحرك نحو تركيا والاردن وسيزور انقرة خلال اليومين المقبلين بصحبة خميس الخنجر لطرح ملف استبعاده وكيفية انقاذه من الازمة، سيما مع اشتداد الوضع السياسي ووجود ضغوط نحو الحلبوسي لاعادة عمل البرلمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1719

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد