تحرك امريكي لإعادة اسر داعش الارهابي في مخيم الهول ودمجهم بالمجتمع

تحرك امريكي لإعادة اسر داعش الارهابي في مخيم الهول ودمجهم بالمجتمع

  • 5
  • سبتمبر 13, 2022
دعا قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، الى ضرورة ترحيل و”أعادة دمج” أفراد أسر عناصر تنظيم “داعش” الاجرامي في مخيم الهول بسوريا، منتقدا ما اعتبره تراخي الجانب العراقي في استعادة مواطنيه الذين يشكلون نصف قاطني المخيم.

وقال الجنرال الأميركي مايكل “إريك” كوريلا الذي يشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، إنه “ينبغي الإسراع في ترحيل ودمج الآلاف من أفراد أسر مقاتلي تنظيم (داعش) الذين يقبعون في مخيم الهول الواقع تحت إدارة الكرد في شمال شرق سوريا”.

وأضاف كوريلا، الذي يتولى منصب قائد القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أن “كثيرين من المقيمين في مخيم الهول من أسر عناصر داعش ممن فروا من الباغوز، آخر جيب للتنظيم في سوريا، في عام 2019، وأن معظمهم من النساء والأطفال”، مبينا أن “علينا أن ننظر إلى هذا الأمر بتعاطف، لأنه لا يوجد حل عسكري، لذلك الحل الوحيد هو ترحيل هؤلاء الأفراد وإعادة تأهيلهم ودمجهم”.

وأشار كوريلا، الذي زار المخيم خلال الأيام الماضية، إلى أن “نصف السكان البالغ عددهم 54 ألفا من العراقيين وأن 18 ألفا سوريون والباقين، وعددهم 8500، من دول أخرى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1720

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد