العامل الخارجي يواصل ارباك المشهد العراقي عبر اداوته السياسية في الداخل

العامل الخارجي يواصل ارباك المشهد العراقي عبر اداوته السياسية في الداخل

  • 5
  • سبتمبر 13, 2022
تواصل تركيا والامارات تدخلاتهما في الشأن العراقي كلً حسب أهدافه في الشأن الداخلي العراقي، من اجل السيطرة على القرار السياسي العراقي ودعم بعض الأطراف لتحقيق المصالح وخصوصا الاقتصادية، والدفع باتجاه انشاء الإقليم السني وزعزعة الاستقرار في البلاد.
وقال النائب السابق جاسم البياتي ان “المخابرات التركية تحركت باتجاه بعض الأطراف السنية من اجل ضمان تحقيق مصالحها عبر دفع تلك الأطراف باتجاه ترطيب الأجواء داخل العملية السياسية، لكون ارتفاع حدة التوتر لايخدم مصالح تركيا اقتصاديا وتجاريا”.

وتواصل انقرة تدخلها بالشأن السياسي العراقي عن طريق دعم بعض الجهات لتحقيق مصالحها، حيث بين النائب عن دولة القانون محمد حسن ، ان “تركيا تواصل دعمها لبعض الأطراف السياسية السنية بهدف دفعها لانشاء الإقليم السني، مستغلة الانشاقات والتوترات السياسية الحاصلة من اجل تحقيق مصالحها في تقسيم العراق”.

لم تكن تركيا وحدها من ترسم وتخطط وتسعى لتدمير العراق وتقسيمه، بل ان للامارات دور ليس بجديد في اللعبة السياسية، اذ حذر عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات ، من وجود غرفة عمليات سرية داخل الامارات، هدفها تدمير العملية السياسية في العراق، من اجل ضرب المكون الشيعي من الداخل وابعاده عن فرض السيطرة على السلطة ومقاليد الحكم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1719

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد