الهاشمي: التحول بموقف الديمقراطي قد يفضي لحل سريع يقود لتشكيل الحكومة

الهاشمي: التحول بموقف الديمقراطي قد يفضي لحل سريع يقود لتشكيل الحكومة

  • 5
  • سبتمبر 12, 2022

أكد مدير مركز الاتحاد للدراسات محمود الهاشمي، اليوم الاثنين، ان موقف الحزب الديمقراطي الأخير بشأن العملية السياسية لا يعد تحولا كبيرا، فيما رجح أن يقود هذا التحول لحل سريع والمضي في تشكيل الحكومة الجديدة مع الاطار التنسيقي . 

وقال الهاشمي في حديث صحفي، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وموقفه الاخير بشأن العملية السياسية في البلد لا يعد تحولا كبيرا في سياق هذا الحزب وتوجهات زعيمه مسعود بارزاني والذي أثر على تحالف السيادة بشكل أو باخر”. 

وأضاف، أن “بارزاني قارئ جيد للعملية السياسية ويعلم جيدا بفشل مشروع الاغلبية وعدم إمكانية تطبيقه في العراق”، لافتا الى أن “هذا التحول ممكن أن يقودنا الى حل سريع وانهاء الانسداد السياسي”. 

وأوضح مدير مركز الاتحاد “نتمنى عدم وجود شروط استثنائية على جلسات الحوار من اجل البدء لعقد جلسة مجلس النواب بعد حسم القوى الكردية موفقهم من قضية رئاسة الجمهورية، وأن لا تستخدم هذه كورقة ضغط على بقية الأحزاب السياسية”. 

وبين الهاشمي أن “جميع القوى السياسية بحاجة الى حل سريع، ولاسيما إقليم كردستان، الذي ينتظر إقرار الموازنة وتحديد ميزانية الاقليم”، مبينا أن “زعيم التيار الصدري لن يقدم لهم مشروعا آخرا، وهذا ما أخرهم في الإجابة، ودفعهم لاتخاذ هذا القرار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1720

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد