الإطار التنسيقي يثمن موقف السيادة والديمقراطي بعد اجتماع اربيل

الإطار التنسيقي يثمن موقف السيادة والديمقراطي بعد اجتماع اربيل

  • 5
  • سبتمبر 12, 2022
اصدر الإطار التنسيقي، اليوم الإثنين، بياناً عبر فيه عن تقديره لموقف تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما وعد بضمان مشاركة جميع القوى بالعملية السياسية المقبلة.
واعلنت قوى الإطار في بيان تلقته “مدار الحق”, “عن تقديرها الكبير للموقف الوطني والدستوري لتحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني بعد اجتماعهم في اربيل والذي اعلن فيه الطرفان تمسكهما بالخيار الدستوري في اجراء الانتخابات المبكرة بعد خلق المناخات المناسبة لها وتحت اشراف حكومة كاملة الصلاحيات وعودة المؤسسات الدستورية لممارسة عملها”.
واكدت على “استمرارها في الحوار مع جميع الاطراف لتنفيذ  الاستحقاقات الدستورية وعودة المؤسسات الى أداء مهامها وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات  حرصا منها على تجنيب البلاد مزيدا من الازمات”.
واشارت القوى الى انها “ستبذل كل ما تستطيع من اجل الاسراع في تهيئة الظروف المناسبة وضمان مشاركة الجميع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1719

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد