قيادي في الاطار يحدد موعد انطلاق حراك تشكيل الحكومة

قيادي في الاطار يحدد موعد انطلاق حراك تشكيل الحكومة

  • 6
  • سبتمبر 12, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الاثنين، ان حراك تشكيل الحكومة سينطلق خلال الايام المقبلة.
وقال العتبي في حديث صحفي، ان “الاسراع بتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات ضرورة وطنية لانهاء تعقيدات المرحلة الراهنة في ظل اخطاء متراكمة لحكومة تصريف الاعمال ما يستدعي تضافر الجهود بين كل القوى السياسية من اجل دفع الامور للامام”.
واضاف، ان “حراك تشكيل الحكومة المقبلة سينطلق فعليا بعد زيارة الاربعين وستكون هناك سلسلة لقاءات مكثفة بين الاطار وبقية القوى السياسية من اجل اعادة جلسات مجلس النواب الى وضعها الطبيعي خاصة وان هناك من 2-30 قانون مهم يجب قراءته والتصويت عليه ابرزها الموازنة العامة”.
واشار الى ان “هناك توافقا سياسيا مهما حيال مراحل حسم الازمة السياسية في البلاد تبدا اولى خطواتها باعادة جلسات مجلس النواب وتشكيل الحكومة “.
وكانت جلسات الاطار التنسيقي جرى تعليقها بشكل مؤقت مع بدء زيارة الاربعين وتدفق الملايين لزيارة العتبات المقدسة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1720

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1797

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد