الفتلاوي يؤكد على ضرورة الركون الى الحوار لتشكيل الحكومة واجراء الانتخابات

الفتلاوي يؤكد على ضرورة الركون الى الحوار لتشكيل الحكومة واجراء الانتخابات

  • 5
  • سبتمبر 12, 2022
شدد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، على ضرورة الركون الى لغة الحوار والتفاهم من اجل الذهاب نحو اجراء الانتخابات المبكرة، لافتا الى ان حل المشاكل يكون من خلال الحوار المباشر وليس من خلال التغريدات.
وقال الفتلاوي ، ان “جميع القادة والشركاء السياسيين اصبحوا على دراية بأن العراق لايحتمل المزيد من الاحتقان والذي تسبب بالكثير من المشاكل واراقة الدماء، وبالتالي لابد من اللجوء للحوار لتشكيل الحكومة واجراء الانتخابات المبكرة”.
وأضاف ان “هناك تناغم وتفاهم وبادراك الجميع ان الانتخابات المبكرة لايمكن اجرائها من دون الذهاب نحو الحوار والتفاهم لتشكيل الحكومة الجديدة والتي تعمل على تهيئة الأجواء لاجرائها”.
وبين الفتلاوي، ان “الكرد والسنة وكذلك المكون الشيعي لديهم قناعة تامة بأن الوضع الراهن والبلد لايمكن ان يدار من خلال التغريدات، التي تكون أحيانا بلسان صريح من السيد الصدر واحيانا من اسم اخر، وبالتالي فأن من يريد الحوار لابد ان يجلس على طاولته ويتفاهم مع الاخرين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1720

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1797

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد