سياسي مستقل: تحركات الحلبوسي و بارزاني قد تفضي لإنهاء الازمة القائمة

سياسي مستقل: تحركات الحلبوسي و بارزاني قد تفضي لإنهاء الازمة القائمة

  • 5
  • سبتمبر 12, 2022

 

بين السياسي المستقل نسيم عبد الله، ان تحرك الحلبوسي باتجاه بارزاني لم يكن وليد الصدفة بل جاء بالتناغم والتفاهم مع التيار الصدري من اجل حلحلة الوضع، لافتا الى ان المرحلة المقبلة سيتم خلالها تشكيل حكومة مؤقتة تهيء الوضع لاجراء الانتخابات المبكرة.
وقال عبد الله ،ان “حركة الحلبوسي باتجاه مسعودي بارزاني جاءت بالتناغم والاتفاق مابين التيار الصدري ورئيس البرلمان ومن المتوقع ان تكون هناك بوادر حلحلة للازمة الحالية بعد ان كان التيار رافض لاي حكومة للمرحلة القادمة ويطالب بحل البرلمان”.
وأضاف ان “تغريدة الصدر التي طالب من خلالها الإبقاء على برهم صالح ورئيس الحكومة واجراء الانتخابات المبكرة، تمثل بداية نهاية الازمة، وبالتالي فأن التيار تقبل ان تكون هناك حكومة في المرحلة القادمة”.
وبين ان “الوضع السياسي لايمكن فيه الحصول على استجابة لجميع الشروط التي يقدمها او يفرضها طرف معين، حيث يمكن تحقيق جزء مما تمت المطالبة به، وبالتالي لابد من الاستجابة لانصاف الحلول، متمثلة بتشكيل حكومة مؤقتة تهيء الوضع لاجراء الانتخابات المبكرة، وهذه الفكرة قد تكون مقبولة من قبل الاطار لتتشكل لمدة سنة من اجل اجراء عملية الاقتراع”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1720

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1797

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد