محملاً بمعدات عسكرية .. رتل امريكي يدخل العراق قادما من سوريا

محملاً بمعدات عسكرية .. رتل امريكي يدخل العراق قادما من سوريا

  • 6
  • سبتمبر 11, 2022

خرج رتل عسكري أمريكي محمل بالأسلحة والمعدات من الأراضي السورية متجها إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

و أفادت مصادر محلية من ريف اليعربية في محافظة الحسكة، بأن “الرتل كان مكونّا من 100 آلية من برادات، وناقلات تحمل معدات عسكرية ومدرعات عسكرية”.

ووفقا للمصادر، فقد خرج الرتل من الأراضي السورية عبر معبر الوليد في تمام الساعة 7:30 أمس السبت، متجها إلى قواعد الجيش الأمريكي في العراق. 

وأضافت المصادر أن عددا من الشاحنات يرجح أنها تحمل آليات عسكرية معطوبة. 

وكانت القوات الأمريكية أخرجت امس الجمعة، رتلا مؤلفا من 88 صهريجا محملة بالنفط السوري المسروق عبر معبر المحمودية باتجاه الأراضي العراقية.

و اعلنت سوريا في أغسطس/آب الماضي عن خسائرها في قطاعي النفط والغاز، من جراء ممارسات القوات الأمريكية، خلال الفترة من 2011 وحتى منتصف العام الحالي، حيث بلغت الخسائر المباشرة وغير المباشرة نحو 107.1 مليارات دولار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1721

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1798

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد