الحلبوسي و بارزاني يبحثان الازمة السياسية و دعوات اجراء الانتخابات المبكرة

الحلبوسي و بارزاني يبحثان الازمة السياسية و دعوات اجراء الانتخابات المبكرة

  • 5
  • سبتمبر 11, 2022
بحث رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني آخر التطورات السياسية في العراق، فيما أكد الطرفان أهمية إجراء انتخابات مبكرة شريطة تشكيل حكومة جديدة.
وقال بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقته “مدار الحق”، اليوم الأحد، إن “الحلبوسي يرافقه رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر التقى  رئيسَ الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني”.
وأضاف، أن “الجانبين استعرضا خلال اللقاء، الوضع السياسي في العراق، وتداعياته السلبية على البلاد، وضرورة اعتماد لغة الحوار البنَّاء؛ لتجاوز الخلافات والوصول إلى حلول تصبُّ في مصلحة الشعب العراقي، واتباع الأساليب الدستورية والقانونية في تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة”.
وأكد الطرفان بحسب البيان، “أهميةَ إجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية، يسبقها تشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحية وتحظى بثقة واطمئنان الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه، مع التأكيد على ضرورة استمرار مجلس النواب بعمله لحين موعد الانتخابات”.
وأشار مكت الحلبوسي، إلى أن “الجنابين أبديا استعدادهم للمساهمة البنّاءة في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، واستعدادهم لتبني أية خطوة تخدم المصلحة الوطنية، وتسهم في السلم المجتمعي، والحفاظ على أمن المواطنين ومصالحهم”.
وأكد البيان، أن “تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني أكدا على استمرار التواصل والتنسيق المشترك وتبني مواقف مشتركة تخدم المصالح الوطنية العليا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1721

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1798

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد