الصيهود: الكاظمي يسعى لإرضاء الأقليم على حساب قوت الشعب بهدف البقاء في السلطة

الصيهود: الكاظمي يسعى لإرضاء الأقليم على حساب قوت الشعب بهدف البقاء في السلطة

  • 5
  • سبتمبر 10, 2022

عد عضو مجلس النواب محمد الصيهود، اليوم السبت، محاولات رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي بإرضاء إقليم كردستان “مدفوعة الثمن” لتجديد الولاية له، فيما أكد أن الكاظمي تسبب بأزمة كبيرة جدا في البلد.

وقال الصيهود في حديث صحفي، إن “إرسال حكومة تصريف الأعمال المبالغ المالية والتي تقارب 200 مليار دينار شهريا إلى إقليم كردستان ليست المرة الأولى”، مؤكدا أن “الكاظمي يخرق قانون المحكمة الاتحادية والدستور شهرياً وبصورة مستمرة”.

وأضاف، أن “الشعب العراقي أمام مشكلة حقيقية نتيجة أخطاء وسياسات الحكومة الحالية المنتهية ولايتها”، لافتا إلى أن “الكاظمي تسبب بأزمة كبيرة جدا في البلد”.

وأوضح عضو جلس النواب أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال يحاول بطريقة أو بأخرى إرضاء هذا الطرف وذاك من أجل البقاء على رئاسة الحكومة، حتى لو كان ذلك على حساب قوت الشعب العراقي، والقوانين والدستور”.

وبين الصيهود ، أن “الكاظمي يحاول أن يرضي هذه الأطراف حتى يبقى على رأس الحكومة أو تجديد الولاية له مرة أخرى”، معتبرا أن “هذه محاولات مدفوعة الثمن للبقاء في منصبه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد