من الصعب تحقيق الامر .. الديمقراطي يرد على دعوة الصدر للإنسحاب من البرلمان

من الصعب تحقيق الامر .. الديمقراطي يرد على دعوة الصدر للإنسحاب من البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 09, 2022
علّق عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لحلفائه الكرد والسنة للانسحاب من مجلس النواب العراقي، مبيناً إلى أن الأمر يتعلق باحتياجات المواطنين في إقليم كردستان.
 
وقال سلام، في تصريح صحفي، إن “من الصعب على الحزب الديمقراطي الكردستاني ان ينسحب من البرلمان في هذه المرحلة لعدة اسباب، الاول ان الغضب موجود في الشارع الشيعي بسبب الاعتراض على أداء الحكومة، والثاني ان الكرد والسنة قبلوا بإجراء الانتخابات المبكرة في العاشر من تشرين الثاني 2021 بهدف ان تعود المياه الى مجاريها إلى وضعها الطبيعي”.
 
واضاف “وضع اقليم كردستان لا يشبه وضع بقية المكونات الشيعية والسنية لأن هناك الكثير من الملفات التي تتعلق بقوت المواطنين في الاقليم لم يتم التوصل الى حلها مع الحكومة الاتحادية وهذا ما يمنع الحزب الديمقراطي الكردستاني من الانسحاب من العملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد