الجمالي: البرلمان متوقف بسبب تهديد من قبل طرف لا يرغب بمضي العملية السياسية

الجمالي: البرلمان متوقف بسبب تهديد من قبل طرف لا يرغب بمضي العملية السياسية

  • 5
  • سبتمبر 09, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون علي تركي الجمالي ، أن البرلمان متوقف بسبب تهديد واستهداف من قبل طرف لا يرغب بمضي العملية السياسية، فيما شدد على أن الكاظمي هو المخطط لهذه الازمة كما افتعل أزمة تشرين.

 

وقال الجمالي، خلال حديث متلفز، “ما هو المجوز لبقاء رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي؟”، مبيناً أن “التحضير للانتخابات المبكرة من الناحية القانونية والمالية واللوجستية من اختصاص البرلمان وليس من اختصاص حكومة تصريف الاعمال”.

 

وأضاف ، أن “البرلمان متوقف بسبب قوة قهرية وهناك تهديد واستهداف للمنازل واغتيالات ومفارز تنزل الى الشوارع من قبل طرف ثاني لا يرغب بمضي العملية السياسية”، مؤكداً أن “المشروع بأكمله هو بقاء الكاظمي رئيساً للوزراء، فهناك كتل سياسية لديها خصام مع بعضها البعض لكن هناك مستفيد يمكن اعتباره طرف ثالث والمستفيد هو الكاظمي”.

 

وتابع تركي متسائلاً “بشأن التسريبات الحالية من يمتلك الامكانية للتجسس على المواطنين بالأجهزة التي استوردتها الدولة من اموال الشعب؟”، موضحاً أن “بعض التسريبات توصل رسالة بأن الكل عليه ملفات والكل مرصود ومن الممكن ان كثير من الشخصيات عليها ملفات أكثر حساسية فلذلك تتجه باتجاه ابقاء الكاظمي لولاية ثانية او ابقائه لإجراء انتخابات تكون نتائجها مشابها للانتخابات الاخيرة”.

 

وشدد تركي على أن “الكاظمي هو المخطط لهذه الازمة وهو اكبر من ان يستهين به أحد، لأنه رئيس جهاز مخابرات سابق وقام بافتعال ازمة تشرين التي تدار من قبل اجنحة الكاظمي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد