سياسي كردي يدعو لفتح ملف الثروة الغامضة لقادة الاحزاب الكردية

سياسي كردي يدعو لفتح ملف الثروة الغامضة لقادة الاحزاب الكردية

  • 6
  • سبتمبر 08, 2022

دعا السياسي الكردي المستقل احمد البياتي، الخميس، الى فتح ملف مليارديرية الاحزاب الكردية في كردستان.

وقال البياتي في حديث صحفي، ان “نسبة عالية من الكرد في اقليم كردستان تحت خط الفقر والبطالة في معدلات مثيرة للقلق لكن بالمقابل هناك ثراء فاحش لبعض الاحزاب الكردية وقادتها كون البعض منهم متورط في ملفات تهريب النفط والسيطرة على بعض مقدرات المعابر الحدودية”.

واضاف البياتي، ان “الوقت حان لفتح ملف مليارديرية الاحزاب الكردية وبيان مصادر ثروتهم الغامضة”، مؤكدا بان “من اين لك هذا يجب ان يطبق قبل ان يؤدي تفاقم الحالة المعيشية الى موجة غضب تقود لنيران تحرق الجميع في كردستان”.

واشار الى ان” هناك مشاكل كبيرة في الاقليم ولكن الهمينة والسطوة لبعض الاحزاب تحاول اخفاءها لكن الاوضاع تتجه الى تعقيدات كبيرة وطوفان التظاهرات الشعبية ربما لن يطول”.

وتنفرد بعض الاحزاب الكردية بالسيطرة على قطاعات اقتصادية مهمة في الاقليم منها النفط والمعابر وسط ضبابية حول عائداتها المالية والتي تصل الى تريليونات الدنانير سنويا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد