الموسوي: استئناف جلسات البرلمان و إكمال الاستحقاقات الدستورية السبيل الوحيد لإنقاذ البلد

الموسوي: استئناف جلسات البرلمان و إكمال الاستحقاقات الدستورية السبيل الوحيد لإنقاذ البلد

  • 5
  • سبتمبر 08, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي أن الطريق الوحيد لإنقاذ البلد من الانسداد السياسي هو استئناف جلسات البرلمان لإكمال الاستحقاقات الدستورية فيما أوضح أن قرار المحكمة الاتحادية الأخير وضع الكرة في ملعب مجلس النواب.
وقال الموسوي في تصريح صحفي ، إن “جميع القوى السياسية بما فيها الكردية والسنية أمام طريق واحد يتمثل بانعقاد جلسة مجلس النواب وإكمال الاستحقاقات الدستورية وتطبيق الدستور”.
وأضاف أن “المحكمة الاتحادية بينت أن القوى السياسية عليها الرجوع للبرلمان للمضي قدما وتخليص الشعب من هذا المأزق الكبير والتلكؤ الحاصل بعد الانتخابات”.
ولفت الى ان “المطالبة بإعادة الانتخابات لا يمكن تحقيقها الا من خلال مجلس النواب بعد انعقاد جلسته وتشكيل حكومة ومن ثم تحديد موعد لانتخابات مبكرة وتغيير قانون الانتخابات ومفوضيتها”، مشددا على أن “هذا الطريق هو الأسلم لحفظ السلم الأهلي وتفويت الفرصة على من يريد الذهاب بالبلد نحو الفوضى”.

وأكد الموسوي أن “الطريق الوحيد لإنقاذ البلد من الانسداد السياسي هو استئناف جلسات البرلمان لإكمال الاستحقاقات الدستورية والتقدم نحو الأمام وتحقيق ما يتطلع إليه الشعب العراقي من استقرار الأوضاع وإقرار الموازنة “، موضحا أن “قرار المحكمة الاتحادية الأخير وضع الكرة في ملعب مجلس النواب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد