تحذيرات اقتصادية من تبعات عدم اقرار قانون الموازنة على المواطن

تحذيرات اقتصادية من تبعات عدم اقرار قانون الموازنة على المواطن

  • 5
  • سبتمبر 07, 2022

حذر الخبير الاقتصادي صالح الهاشمي، اليوم الثلاثاء، من أن الاستمرار بعدم إقرار الموازنة العامة سيوثر على انفاق الحكومة وهذا ما سينعكس سلباً على القوة الشرائية للمواطنين.

وقال الهاشمي في حديث صحفي، إن “عدم السعي إلى إقرار الموازنة سيؤدي إلى أزمة اقتصادية كبيرة تتمثل في عدم الاستفادة الكاملة من ارتفاع أسعار النفط العالمية”، مؤكدا أن “قانون 1/12 المعمول به حالياً وقانون الامن الغذائي الذي اقره البرلمان لا يسد حاجة العراق في سنة 2023 المقبلة”.

وأضاف أن “المشكلة الكبيرة ستظهر في عام 2023 وليس حاليا اذا لم تعمل الحكومة على الاستفادة من الوفرة المالية ومن الممكن انتهاء الازمة الروسية مع أوكرانيا وبالتالي ستنخفض الأسعار العالمية بشكل كبير مما سيؤثر على عائدات العراق من النفط”.

وتابع، أنه “في ظل عدم عودة عمل البرلمان من الصعب جدا على الكتل السياسية إقرار الموازنة ويجب على الكتل السياسية السعي لاعادة عقد الجلسات من أجل التمهيد إلى إقرار الموازنة العامة وعدم أدخال البلد في مرحلة تقشف جديدة في ظل تردي الوضع الاقتصادي داخل العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد