الموسوي: لا توجد خيارات كثيرة لحل الازمة السياسية في البلاد

الموسوي: لا توجد خيارات كثيرة لحل الازمة السياسية في البلاد

  • 5
  • سبتمبر 07, 2022

 

اكد رئيس مركز القرار السياسي حيدر الموسوي، اليوم الاربعاء ان قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن دعوى حل مجلس النواب جعل الاخير في محل المواجهة مع الراي العام، فيما اشار الى انه لا توجد خيارات كثيرة لحل الازمة الراهنة. 

وقال الموسوي في تصريح صحفي، ان “قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن الدعوى المقدمة لحل مجلس النواب العراقي ملزم لجميع الاطراف السياسية، مستبعدا وجود دعوى اخرى مجددا”. 

واضاف، انه “في الوقت الحالي لا توجد خيارات كثيرة لحل الازمة الا بتشكيل حكومة ادارة ازمة متفق عليها من جميع الاطراف ومرضي عنها من قبل الصدر لعبور الازمة السياسية”. 

واشار الموسوي، الى ان “المادة ٦٤ من الدستور العراقي واضحة ورد الدعوى بحل البرلمان متوقع جدا”. 

وأعلنت المحكمة الاتحادية العليا في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه لا يجوز لأي سلطة في العراق تجاوز المدد الدستورية الى ما لا نهاية، مؤكدة في الوقت ذاته أنه ليست من اختصاصها حل مجلس النواب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد