المالية النيابية تقر بصعوبة تمرير قانون الموازنة في الظرف الحالي

المالية النيابية تقر بصعوبة تمرير قانون الموازنة في الظرف الحالي

  • 6
  • سبتمبر 07, 2022
أكدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الأربعاء، عدم إمكانية تمرير مشروع قانون الموازنة، على غرار تمرير قانون الامن الغذائي. 
وقال عضو اللجنة جمال كوجر،  إن “مشروع قانون الموازنة، يجب ان يرسل من قبل الحكومة حتى يشرعه البرلمان، والحكومة الحالية لا تملك صلاحيات ارسال القوانين، ولهذا تمرير الموازنة متوقف على تشكيل الحكومة الجديدة”، مبيناً أنه “لا يمكن تمرير الموازنة على غرار تمرير قانون الامن الغذائي”.

وبين كوجر أن “عدم تشريع قانون الموازنة، لن يؤثر على قضية توفير او توزيع رواتب الموظفين او المتقاعدين، فهذه الرواتب مؤمنة وسوف توزع في موعدها وفق قانون الإدارة المالية النافذ الذي تسير عليه البلاد وفق مبدأ صرف 1 / 12، وهذا الامر عملت عليه خلال السنوات الماضية كثيرا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1724

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد