بظروف غامضة .. الجيل الجديد يكشف عن اختفاء 22 مليار دولار من كردستان

بظروف غامضة .. الجيل الجديد يكشف عن اختفاء 22 مليار دولار من كردستان

  • 5
  • سبتمبر 07, 2022
أعلن رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، اختفاء 22 مليار دولار من كردستان، فيما أشار إلى أن بغداد أرسلت للإقليم أربعة مليارات و100 مليون دولار.

وقال عبد الواحد في تصريحات صحفية ، اليوم الأربعاء، إنه “في عهد التشكيلة الحالية لحكومة إقليم كردستان اختفت مبالغ تقدر بـ 22 مليار دولار”.

وأضاف، أن “الإقليم باع أكثر من 500 مليون برميل نفط ، بلغت عائداتها 25 ملیاراً و78 ملیون دولار”، مبيناً أن “حكومة بغداد أرسلت إلى الإقليم خلال عمر الحكومة الحالية في كردستان أربعة مليارات و100 مليون دولار”.

وتابع عبد الواحد، أن “دول التحالف لقوات البيشمركة بلغ 797 مليون دولار”، لافتاً إلى أن “الإيرادات المحلية بلغت 10 مليارات دولار”.

وأشار إلى أن “إجمالي الإيرادات المتحققة لإقليم كردستان وصل إلى 40 مليار دولار”، مبيناً أن “التشكيلة الحكومية الحالية أنفقت 17 ملياراً و900 مليون دولار، لدفع رواتب القطاع العام”.

وأكد رئيس حراك الجيل الجديد، أنه “في عهد التشكيلة الحالية لحكومة إقليم كردستان ما بين أعوام (2019- 2022) اختفت مبالغ تقدر بـ(22) مليار دولار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1724

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد