البجاري تستنكر قيام السفارة العراقية بنيجيريا بعرقلة دخول الزائرين الى العراق

البجاري تستنكر قيام السفارة العراقية بنيجيريا بعرقلة دخول الزائرين الى العراق

  • 6
  • سبتمبر 07, 2022
 استنكرت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري الممارسات غير القانونية وغير المسؤولة من قبل المسؤولين في السفارة العراقية في نيجيريا ، و عرقلتهم منح سمات الدخول للزائرين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة ، فيما خاطبت عبر كتاب عاجل صدر عن مكتبها وزير الخارجية بالنظر بالموضوع و حسمه .
 ‏
وكشفت البجاري ، خلال تصريح صحفي، عن ورود عشرات الشكاوى من رجال الدين والمواطنين الشيعة في دولة نيجيريا بشأن عرقلة السفير العراقي منح سمات الدخول لإسباب مجهولة ما ادى الى حرمانهم من القدوم للعراق و المشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين ( ع) .

واعتبرت البجاري ان محاربة شعائر الحسين ( ع) واتباع المذهب الشيعي هي ممارسات تذكرنا باساليب البعث الصدامي في قمع ومنع زوار الحسين ( ع) وهي عوامل تدخل في خانه ارضاء العدو الصهيو امريكي واذناب السفارة .

واشارت البجاري، الى ان دور السفير العراقي يجب ان لا يتخطى مهمامه الرسمية الموكل بها  وان اي تصرف اخر يعكس صورة سلبية عن العراق وحكومته وان ممارساته ضد المواطنين الشيعة في نيجيريا خارج عن سياق عمله الرسمي وتعطيل قدومهم الى العراق يجب ان يحاسب عليه .

كما طالبت البجاري وبكتاب عاجل صدر عن مكتبها وزير الخارجية بالنظر بهذا الموضوع المهم وذلك لضيق وقرب وقت الزيارة وتسهيل سفر الاخوة والاخوات الشيعة من دولة نيجيريا ومفاتحة سفارة العراق ، بالسرعة الممكنة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1724

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد