توقعات برد المحكمة الاتحادية الدعوى الخاصة بحل البرلمان

توقعات برد المحكمة الاتحادية الدعوى الخاصة بحل البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 07, 2022
توقع الخبير القانوني محمد مجيد الساعدي ، الأربعاء، أن تصدر المحكمة الاتحادية العليا قرارا برد الدعوى الخاصة بحل مجلس النواب المقامة من قبل التيار الصدري.  
وقال الساعدي في تصريح صحفي، إنه “لا يمكن حل مجلس النواب إلا بالسياق الدستوري وتحديدا وفق المادة 64 من الدستور”. 

وأضاف، أن “هناك قرار للمحكمة الاتحادية العليا بالرقم ١٥٩ اتحادية لسنة ٢٠٢١ والذي الزم بتحول حصول تدخل تشريعي من قبل مجلس النواب الحالي لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم ٩ لسنة ٢٠٢٠ واعتماد نظام العد والفرز اليدوي بدلا من العد الالكتروني كما الزم بوضع هيكلية جديدة لمفوضية الانتخابات بما يضمن بتحقيق الاستقلالية التامة”. 

واشار الساعدي الى ان “المحكمة الاتحادية العليا سابقا ردت الدعوى بحل مجلس النواب بالنسبة لنقابة المحامين والنائب باسم خشان”، مبينا أن “الجميع ينتظر قرار المحكمة الاتحادية لمعرفة الأسباب الموجبة”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1725

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1800

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد