ترجيحات بلجوء الكرد الى مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية لتجاوز الازمة

ترجيحات بلجوء الكرد الى مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية لتجاوز الازمة

  • 5
  • سبتمبر 07, 2022
رأى رئيس مركز رفد للدراسات الاستراتيجية الدكتور عباس الجبوري، ان الوضع الراهن يحتم إيجاد توازنات داخل البيت الكردي من اجل حسم ملف رئاسة الجمهورية، لافتا الى ان الاتحاد قد يلجأ الى مرشح بديل لبرهم صالح من اجل انهاء الازمة.

وقال الجبوري ، ان “من المستبعد ان يتم ترشيح برهم صالح ووضعه ضمن قائمة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، حيث سيكون هناك مرشح يتفق عليه الجميع”.

وأضاف ان “التوازن داخل البيت الكردي مهم
 جدا، وبعد فوز بافل طالباني برئاسة الاتحاد الوطني الكردستاني فأنه حصل على دعم الاطار التنسيقي في الوقت الذي حصل فيه الحزب الديمقراطي على دعم التيار الصدري، وهو ماخلق خلافات داخل هذا البيت”.

وبين ان “الوضع الراهن يحتم على الاطار ضم الحزب الديمقراطي واشراكه من اجل تشكيل الحكومة فمن المتوقع ان يطرح اسم مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية بهدف إرضاء الطرفين وإيجاد التوازن داخل البيت الكردي”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1725

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1800

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد