الحركة الاشورية تنتقد تهميش الاقليات في جلسة الحوار الوطني

الحركة الاشورية تنتقد تهميش الاقليات في جلسة الحوار الوطني

  • 5
  • سبتمبر 06, 2022
هاجم رئيس الحركة الاشورية يونادم كنا , الثلاثاء , رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي وقادة القوى السياسية المشاركين بـ”الحوار الوطني” بتهميش الحركات السياسية للاقليات والأحزاب العريقة, واصفا الاجتماع بـ ” حوار سلطة ” . 
وقال كنا في تصريح صحفي، ان ” دعوة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي الى ما يسمى بالحوار الوطني لم يكن كذلك لكونه همش مشاركة الحركات السياسية للاقليات وكذلك الأحزاب العريقة التي ناضلت عقود من الزمن وعلى سبيل المثال لا الحصر الحزب الشيوعي العراقي ” . 

وأضاف ان ” الاجتماع لم يكن مهيئا له وانما مجرد اسقاط فرض بتوجيه الدعوة الى الأحزاب الفائزة بالانتخابات بالإضافة ان الاجتماع كان الأولى ان تسبقه تحركات للحصول على موافقة اشتراك التيار الصدري والا ما فائدة الاجتماع بعدم وجود قوة سياسية  التي تعد الطرف الأساسي بالنزاع”.

ووصف كنا الحوار الذي عقد برعاية الكاظمي بأنه “حوار سلطة وسوف لن يحقق أي تقدم على المستوى الوطني في ظل غياب بعض مكونات  المجتمع والأحزاب العريقة ” . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1727

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد