الجامعة العربية تناقش عدة ملفات تتعلق بالشأن العراقي

الجامعة العربية تناقش عدة ملفات تتعلق بالشأن العراقي

  • 5
  • سبتمبر 06, 2022
من المقرر أن يناقش مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في اجتماع الدورة “158 “التي تعقد اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، عدداً من البنود الخاصة بالعراق وأهمها مشروع قرار إعلان لجنة الأمم المتحدة بإيفاء العراق للدفعة الأخيرة من التزاماته المالية للجنة الأمم المتحدة للتعويضات.

كما سيناقش المجلس بحضور وكيل وزارة الخارجية عمر البرزنجي، موضوع دعم النازحين داخلياً في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص.

ويتضمن مشروع جدول أعمال الدورة 158 بنوداً رئيسة أخـرى تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والقانونية والاجتماعية والمالية والإدارية، ويتصدر مشروع جدول الأعمال تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قــرارات المجلس بين دورتـي الانعقاد، والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال بنداً بشأن القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ويتضمن عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتطورات السياسية للقضية الفلسطينية، ودعم موازنة دولة فلسطين وتقريراً عن الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان العربي السوري المحتل.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1727

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد