عضو بالفتح: هناك تفاؤل سياسي بتجاوز الازمة الراهنة عبر الحوار

عضو بالفتح: هناك تفاؤل سياسي بتجاوز الازمة الراهنة عبر الحوار

  • 5
  • سبتمبر 06, 2022
اكد عضو تحالف الفتح سلام حسين، الثلاثاء، ان العملية السياسية في تحسن بطيء وسط تحركات سياسية من اجل مناقشة مطالب التيار الصدري على الرغم من عدم حضوره اجتماعات الأطراف السياسية.

وقال حسين ، ان “هناك تفاؤل على الرغم مما يحصل في الساحة السياسية، الا ان الجميع ادرك خطورة الوضع بما فيهم التيار الصدري والاطار التنسيقي والمستقلين”.

وأضاف ان “التحسن بطيء لكن هناك اجماع على ضرورة حل المشاكل وعقد جلسة البرلمان بعد زيارة الأربعين لغرض مناقشة مطالب التيار الصدري، على الرغم من عدم حضوره في اجتماعات الأطراف السياسية، حيث من غير الصحيح ترك هذه المطالب والذهاب باتجاه مطالب الطرف الاخر”.

وبين حسين، ان “الكرد والسنة يجب ان يلتفتوا الى ان القضية ليست شيعية – شيعية وانما قضية كردية – كردية وسنية – سنية قبل ان تكون متعلقة بالمكون الشيعي، لذا يتوجب على الاكراد حسم موقفهم فيما يتعلق بمنصب رئيس الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1728

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد