الجمالي: على القوى السياسية المعترضة حضور جلسات الحوار وتقديم مطالب و اضحة

الجمالي: على القوى السياسية المعترضة حضور جلسات الحوار وتقديم مطالب و اضحة

  • 5
  • سبتمبر 05, 2022
شدد النائب عن كتلة الصادقون النيابية، علي تركي الجمالي، اليوم الاثنين على تقديم طلبات واضحة من قبل الكتل المعترضة على تشكيل الحكومة تتناسب مع القانون والدستور، فيما طالبهم بالحضور الى جلسات الحوار.
وقال الجمالي في حديث صحفي، جميع القوى السياسية تعلم ان الكاظمي يمثل اراء الكتل المعترضة على تشكيل الحكومة”، مبينا ان” الدليل على الامر هو مطالبتهم بتمديد عمر الحكومة الحالية”.
واضاف الجمالي :”على  رئيس حكومة تصريف الاعمال الحالية مصطفى الكاظمي اذا اراد ان يكون جزء من الحل فليذهب بالمفاوضات مع الكتل المعترضة اولا لانها اساس الازمة”، مشيرا الى ان ” القوى المشتركة بالعملية السياسية سواء كانت شيعية او سنية او كردية  كتحصيل حاصل يحضرون الى طاولة الحوار لكن مع من يتفاوضون”.
وشدد على ان يكون هناك طرفاً حاضرا من  قبل الكتل المعترضة سواء كان الكاظمي او غيره وتقديم طلبات واضحة يتم دراستها من قبل الاطار والموافقة عليها اذا كانت غير مخالفة للقانون والدستور”. موضحاً ان ” سياسة  كسر الارادات ولي الاذرع لن تنفع  مع الاطار الشيعي لانهم يملكون الاستحقاق الكامل في تشكيل الحكومة المقبلة بعد زيارة الاربعين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1728

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد