السعدي يؤكد ثبات المقاومة العراقية ودورها المحوري في مواجهة الكيان الصهيوني

السعدي يؤكد ثبات المقاومة العراقية ودورها المحوري في مواجهة الكيان الصهيوني

  • 28
  • أكتوبر 09, 2024

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون، سعد السعدي، اليوم الأربعاء، تمسك فصائل المقاومة العراقية بنهج السيد الشهيد حسن نصر الله، مشددًا على أن المقاومة ما زالت ثابتة في مواجهة الكيان الصهيوني الذي وصفه بأنه “أوهن من بيت العنكبوت”.

و قال السعدي في حديث متلفز، أن فصائل المقاومة في المنطقة لقنت الكيان الصهيوني دروسًا لا تُنسى، مؤكدًا أن العراق لن يتخلى عن دوره في مقاومة هذا الكيان الغاصب.

وفيما يتعلق بالعلاقات الإقليمية، أشاد السعدي بالرد الإيراني الأخير، معتبرًا أنه “أعاد هيبة الإسلام والعرب” في مواجهة الخيانات المتكررة من بعض الأنظمة العربية، لافتا أن “إيران رفعت رأس الإسلام” مقابل “خيانة الحكام العرب”، فيما اشاد بدور الولي الفقيه في “غسل عار العرب المتآمرين على لبنان وفلسطين”.

وفي سياق حديثه عن الأوضاع الداخلية، وجّه السعدي انتقادات حادة لإقليم كردستان، مشيرًا إلى أن الأكراد هم “آخر من يجب أن يتحدث عن الدستور”، مضيفًا أن “احترام الدولة هو آخر ما يفكر به الإقليم”، حيث أكد أن الصهاينة يتمتعون بحرية تامة في الإقليم، مشيرًا إلى رفع أعلامهم هناك.

واختتم السعدي تصريحاته بالقول إن الحكومة العراقية يجب أن “تكفر عن الخطأ الاستراتيجي بمنح الأسلحة للبيشمركة”، مشددًا على ضرورة تصحيح هذا المسار لدعم وحدة الدولة وتعزيز موقفها أمام التحديات الداخلية والخارجية.

أخبار مشابهة